واتس اب بلس

طريقة استخدام واتساب بلس WhatsApp plus بالتفصيل

طريقة استخدام واتساب بلس مع الشرح بالتفصيل

طريقة استخدام واتساب بلس هو ما سنتحدث عنه اليوم.

تطبيق واتساب بلس هو تطبيق مراسلة مجاني تم تطويره بناءاً على تطبيق واتساب الأصلي حيث يأتي بجميع المميزات الموجودة في التطبيق الأصلي بالإضافة إلى مجموعة مميزات إضافية لن تجدها إلا في تطبيق واتساب بلس، وهناك العديد من المميزات التي لا يعرفها الكثير من المستخدمين أو لا يعرفون كيفية استخدامها لذلك في هذا المقال الجديد سأقدم لك شرح مفصل عن طريقة استخدام واتساب بلس.

ومن أهم المميزات التي يأتي بها تطبيق WhatsApp plus هي أنه يتيح لك إمكانية إخفاء علامتي صح باللون الأزرق التي تظهر عند قرأتك للرسالة وإخفاء الظهور “متصل الآن” التي تظهر لأصدقائك وأيضاً إمكانية أنك شاهدة الحالة و إخفاء جاري الكتابة وجاري تسجيل مقطع صوتي. كما أنه يتيح لك إمكانية تغيير شكل التطبيق بالكامل وتحميل الثيمات والكثير من المميزات الأخرى التي ستجدونها عند الضغط على هذا الرابط.

 وإذا كنت تتسأل عن كيفية تفعيل هذه المميزات على تطبيق واتساب بلس تابع معي هذا المقال للنهاية من أجل التعرف على طريقة استخدام واتساب بلس بالتفصيل.

طريقة استخدام واتساب بلس

  • تفعيل مميزات الخصوصية: قم بالدخول إلى تطبيق WhatsApp plus ثم قم بالضغط على خيار الخصوصية من الإعدادات، وبعد لك ستجد أمامك عدة خيارات يمكنك من خلالها اخفاء ظهورك أو تحدد من يمكنك معرفة تاريخ أخر ظهور لك. وأيضاً يمكنك إخفاء صحين القراءة و صحين الاستلام لكي لا تظهر عند المرسل أنك استلمت الرسالة أو قرأتها حيث سيظهر له علامة صح واحد فقط كما أنك ستتمكن من إخفاء جاري الكتابة  أو جاري التسجيل حتى لا تظهر عند الأصدقاء. وهناك خيارين آخرين وهم إخفاء انك شاهدت الحالة عند الضغط عليه فلن يظهر لأي شخص انك قمت بمشاهدة حالته والخيار الأخر يسمى تفعيل عدم حذف الرسائل عند الضغط عليها لن يتمكن أصدقائك من حذف الرسائل الموجودة في المحادثات.
  • تغيير شكل التطبيق: وكما ذكرنا في السابق أن تطبيق واتساب بلس يتيح لك إمكانية التحكم في تغيير شكله بالكامل وإذا اردت ذلك قم بالدخول إلى خيار ” إضافات ” ثم اضغط على “تحميل الثيمات” وبعد ذلك ستظهر لك واجهة جديدة تحتوي على مجموعة كبيرة من الثيمات الجاهزة فقط قم باختيار ما يناسبك وانتظر تحميله وبعد الانتهاء من التحميل وسيعيد واتساب بلس التشغيل تلقائياً وستلاحظ ان الثيم الخاص بالتطبيق قد تغير الي الثيم الجديد الذي قمت باختياره.
  • الرد التلقائي: هذه ميزة أخرى ستجده في تطبيق WhatsApp plus ولتفعليها قم بالدخول إلى خيار ” إضافات ” ثم اضغط على “الرد التلقائي” وتفعليه ثم قم بكتابة الرسالة التلقائية التي تريد أن تظهر لأصدقائك عند مراسلتك وأنت غير متصل بالانترنت واختار الكلمات مثل من يراسلك بـ “كيف حالك” يكون الرد التلقائي “الحمد لله” وهكذا.
  • المظهر: من خلال هذه الميزة ستتمكن من تغيير لون شاشة المحادثات أو تغيير لون النص ولون الرسائل المرسلة أو المستلمة وحجمها وأيضاً يمكنك تغيير شاشة المكالمات وقائمة الاسماء لديك والزر العائم والرسائل المميزة بنجمة وتستطيع ان تفعل خيار يظهر لك اخر ظهور للآخرين وعلاوة على ذلك فأنك ستتمكن من تغيير لون كلمة “متصل الآن” وأخر ظهور من نفس الشاشة والكثير. ولفعل ذلك قم بالدخول إلى “إضافات” ثم اضغط على المظهر وستظهر أمامك مجموعة خيارات للتحكم في المظهر.

أهم بدائل واتساب بلس

إذا لم يعجبك تطبيق واتساب بلس وتريد استخدام نسخة أخرى تحتوي على جميع المميزات الموجودة بداخل هذا التطبيق وأزيد. فأن هذه الفقرة ستكون مناسبة جداً لك لأنها ستحتوي على أهم البدائل لتطبيق واتساب بلس.

واتساب الذهبي

واتساب الذهبي هو أحد النسخ المشتقة من تطبيق واتساب الأصلي (الأخضر) يأتي بمجموعة كبيرة من المميزات والخصائص التي توفر لك تجربة استخدام مميزة كما أنه آمن جداً وخالي تماماً من جميع الفيروسات الخبيثة والبرمجيات الضارة حيث تم التأكيد على أن هذا التطبيق آمن ويعمل بدون أي مشاكل علي جميع الأجهزة الذكية بالإضافة إلى أنه ضد الحظر. ويمكنكم تحميل واتساب الذهبي من هنا.

جي بي واتساب

GBWhatsApp يسمح لك بتشغيل حسابين واتساب على هاتف واحد ولكن يجب أن يكون هذا الهاتف يدعم استخدام شريحتي اتصال كما أنه يستخدم نفس الشبكة الخاصة بتطبيق واتساب الأصلي ويهدف إلى تقديم المزيد من الميزات داخل نفس النظام الأساسي. تتطابق واجهة GBWhatsApp عمليا مع واجهة WhatsApp ولكن توجد بعض الوظائف الإضافية في القوائم. ويمكنكم تحميل جي بي واتساب من هنا.

واتساب عمر

واتساب عمر أو كما يعرف بـ OBWhatsApp هو نسخة أخرى من تطبيق واتساب الأخضر تم تطويره بواسطة المطور عمر باذيب ويضم العديد من المميزات الرائعة التي لن تجدها في أي نسخة أخرى كما أنه يتيح لك إمكانية إرسال الرسائل النصية وإجراء المكالمات سواء كانت مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو وعلاوة على ذلك فأنه يضم مكتبة ضخمة من الملصقات والرموز التعبيرية التي يمكنك إرسالها إلى أصدقائك أثناء الدردشة للتعبير عن حالتك. ويمكنكم تحميل واتساب عمر من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock