الرئيسية / التطبيقات / آي أو اس / مقارنه تفصيليه بين ايفون 8 وايفون X وايهما افضل
مقارنه بين ايفون 8 وايفون
مقارنه

مقارنه تفصيليه بين ايفون 8 وايفون X وايهما افضل

أطلقت شركة آبل في شهر سبتمبر من العام الماضي أحدث هواتفها الذكية،

ايفون 8 وايفون X بالإضافة إلى ايفون 8 بلس، وفيما احتفظ كل من ايفون 8 وايفون 8 بلس بنفس تصميم السنوات السابقة الذي أطلقته الشركة قبل 4 سنوات من خلال الكشف عن ايفون 6، يأتي ايفون X بتصميم جديد مختلف تماما يواكب توجه معظم الشركات الكبرى المُصنعة للهواتف الذكية مثل سامسونج وهواوي وإل جي وغيرها من الشركات.

ويعتبر كل من ايفون 8 وايفون X من نفس جيل هواتف آيفون، حيث يتشابهان في العديد من المميزات مثل المعالج إلا إن هناك العديد من الاختلافات، فما هو الفرق بين ايفون 8 وايفون X ؟ وما هي أبرز المزايا الفارقة بين ايفون 8 وايفون X ؟ وأيهما أفضل وأنسب للشراء؟

 

اليكم مقارنه بين ايفون 8 وايفون X :

تصميم ايفون 8 وايفون X

يأتي ايفون 8 بنفس التصميم الذي أطلقته آبل قبل عدة سنوات مع الكشف عن ايفون 6، لكن مع اختلاف جوهري، وهو أن ايفون 8 يحمل تصميما كاملا من الزجاج بدلا من المعدن في ايفون 6 و6 اس وايفون 7، وقالت آبل أنها اعتمدت على أقوى زجاج يمكن استخدامه في هاتف ذكي سواء على الجهة الأمامية أو الخلفية وذلك مع وجود إطار من الألمونيوم، بالإضافة لوجود زر Home على الجهة الأمامية للهاتف مدمج به مستشعر لبصمات الأصابع.

ويأتي ايفون X بتصميم من الزجاج أيضا لكن بشاشة تشغل معظم الجهة الأمامية للهاتف بدون حواف تقريبا مع وجود مساحة علوية مدمج بها الكاميرا والتقنيات اللازمة لميزة التعرف على الوجه، وهي المساحة التي تقلل من الاستفادة الكاملة من شاشة الهاتف، مع عدم وجود زر Home على الجهة الأمامية وعدم وجود مستشعر لبصمات الأصابع، حيث يعتمد الهاتف على ميزة بصمة الوجه FaceID فقط لتأمين الهاتف، ويدعم كلا الهاتفين ميزة مقاومة الماء بمعيار IP67، كما أن كلاهما لا يحملان منفذا تقليديا للسماعات بمقاس 3.5 ميلليمتر، وبدلا من ذلك يعتمدان على منفذ وحيد للشحن وتوصيل السماعات .

 

مقارنه بين ايفون 8 وايفون X من ناحية الشاشة

يحمل ايفون 8 شاشة IPS LCD قياسها 4.7 بوصة بدقة 1334×750 بكسل بكثافة 326 بكسل لكل بوصة، فيما يتميز

 ايفون X بكونه أول هاتف من شركة آبل يحمل شاشة Amoled، حيث يأتي بشاشة Super AMOLED من تصنيع شركة سامسونج قياسها 5.8 بوصة بدقة 2436×1125 بكسل بكثافة 458 بكسل لكل بوصة، وتدعم كلتا الشاشتين في ايفون 8 وايفون X تقنية Truetone التي تعتمد على استشعار الإضاءة المحيطة لظبط توازن اللون الأبيض لكي تبدو الصور على الشاشة طبيعية للحد من إجهاد العين، كما تدعمان ميزة 3D Touch التي توفر خيارات مختلفة للمستخدم وفقا لشدة الضغط على الشاشة، وكلتاهما مغتطان بطبقة للحماية من الخدوش والصدمات.

 

 

مقارنه بين أداء ايفون 8 وايفون X

يعمل كل من ايفون 8 وايفون X بنفس المعالج، وهو المعالج الجديد الذي أطلقت عليه آبل اسم A11 Bionic، وهو معالج سداسي النواة مزود برقاقة لمعالجة الأمور المتعلقة بتقنيات الذكاء الصناعي مثل تقنية التعرف على الوجه وأوامر المساعد الصوتي “سيري” بالإضافة لتطبيقات الواقع المعزز AR، وفيما يأتي ايفون 8 مزودا بذاكرة وصول عشوائي RAM سعتها 2 جيجابايت، يأتي ايفون X مزودا بـ RAM سعتها 3 جيجابايت.

 

مقارنه بين المساحة التخزينية في ايفون 8 وايفون X

يتوفر كل من ايفون 8 وايفون X بمساحة تخزين داخلية 64جيجابايت أو 256جيجابايت، ولا يدعم كلا الهاتفين زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

 

 

 

 

مقارنه بين كاميرا ايفون 8 وايفون X 

يأتي iPhone 8 ايفون 8 بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/1.8 مثل ايفون 7 مع وجود فلاش LED، فيما يأتي ايفون X بكاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجابكسل، الرئيسية بفتحة عدسة واسعة f/1.8 والأخرى الخاصة بالتقريب Telephoto بفتحة عدسة f/2.4، وتدعم كلا الكاميرتين ميزة التثبيت البصري مع وجود فلاش LED رباعي.

 

# المصدر سوق التقنيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *